لو جس هو؟ يعود في نسخته الـ ١٥

كتابةمعازف - May 11, 2022

في نسخته الـ ١٥ يضم مهرجان لو جِس هو؟ أسماءً مهمة من المنطقة، مثل الرابر والبروديوسر الفلسطينية بنتحلال، الدي جاي والبروديوسر اللبنانية ليليان شلالا، مجموعة آر تي دي من جيبوتي. من بين ١٥٠ فنانًا سيقدمون عروضهم من ١٠ إلى ١٣ نوفمبر، في قاعات ومسارح وكنائس ومستودعات ونوادي على امتداد مدينة أوتريخت الهولندية.

بالإضافة إلى هؤلاء، يستضيف المهرجان عدة من الموسيقيين اللامعين من حول العالم، مثل فريق الراب التجريبي كليبنج، والرابر اللندنية الصاعدة لكس أمور، والرابر زيبرا كاتز المعروف بموسيقاه الراقصة العنيفة، والذي عمل مع مجموعة منتجين مهمين مثل شاي جيرل وليزا. هناك أيضًا فرقة أنيمال كولكتيف التي تقدم بوب تجريبي حالم وراقص، وفرقة كوكوكو! الكونغولية وموسيقاها الإلكترونية التجريبية، مع المؤلف والعازف جيف باركر، الذي يقدم توليفته التجريبية من الجاز والبلوز والروك والموسيقى الإلكترونية.

لو جس هو؟ احتفالٌ بالصوت في أوترخت، هولندا.” بحسب موقع المهرجان، الذي يوصف بأنه احتفالية مكرّسة لموسيقى عابرة للحدود والثقافات قلما تُسمع خارجه. حقق المهرجان في نسخه السابقة تعاونات مهمه مع فنانين من مختلف دول العالم، مثل ستّي محرم من تنزانيا، وفرقة مزاهر من مصر، ودي جاي توركانا من كينيا.

صُمّمت منصة كوزموس التي تجمع بين الأداء الحي والبث على الإنترنت لتوسيع تغطية المهرجان.

للمزيد من المعلومات وشراء البطاقات يمكنكم الذهاب اللينك.