موتاون تفرج عن ألبوم لـ مارفين جاي بعد نصف قرن من تسجيله

كتابةمعازف - فبراير/شباط 8, 2019

السنة الماضية، توالت الإعلانات عن العثور على ألبوم مفقود لـ جون كولترن. جاء هذا العام دور مارفين جاي. يو آر ذ مان هو ألبوم جاي الذي سيصدر عن تسجيلات موتاون في التاسع والعشرين من شهر آذار / مارس، قبل أيام من الاحتفال بمرور ثمانين سنة على ذكرى ميلاد الموسيقي.

إثر وفاة رفيقته في الغناء تامي تيريل عام ١٩٧٠، مر مارفين بأزمة نفسية حادة حاول بعدها الابتعاد عن الغناء، ثم خاض تجربة قصيرة وفاشلة في كرة القدم الأمريكية، لينتفض بعدها ويدخل مرحلة هي الأكثف إنتاجيًا، توالت خلالها إصداراته الغنائية بشكل غزير حتى مقتله المفاجئ على يد والده سنة ١٩٨٤. كان ألبومه الأشهر واتس جوينج أون أول هذه الإصدارات، والذي سبب قلقًا لـ بيري جوردي رئيس شركة الإنتاج، موتاون، رغم نجاحه، بسبب تناوله مواضيعًا جادة مثل الفقر والإدمان وحرب فييتنام، ما قد يضر بصورة مارفين جاي الجماهيرية كرمز جنسي. لذلك، عندما سجّل مارفين ١٧ أغنية لألبوم جديد بعنوان يو آر ذ مان ليُشكّل استكمالًا لـ واتس جوينج أون، اكتفى جوردي بإصدار أغنية عنوان الألبوم، ومع عدم تحقيقها لذلك النجاح بقي الألبوم في الأدراج، لترفق منه بضع تراكات مع ألبوم رينيسانس الصادر سنة ١٩٧٣، وتبقى التراكات الأخرى غير منشورةً حتى اليوم.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply