إجاك الموج، غرق ماكي مكوك في ألبوم قصير

كتابةمعازف - فبراير/شباط 18, 2019

صادرًا عن تسجيلات بلاتنم حصلنا يوم أمس على الألبوم القصير غرق لـ ماكي مكوك بالاشتراك مع الناظر. إلى جانب تراك صحباي الذي سمعناه بشكل منفرد قبل مدة، يتركب الألبوم من التراكين الإضافيين غرق ويوم خميس. قام الناظر بإنتاج التراكات الثلاثة كما شارك فيها بعينات من صوته، قبل أن يظهر صوتيًا بشكل أوضح في تراك يوم خميس حيث يحجز مقطعًا غنائيًا أساسيًا.

بعد إصدارات عدة بات بالامكان تمييز بصمات ماكي مكوك الأسلوبية التي تخصَّها وحدها. في غرق تظهر هذه البصمات بوضوح وبترتيب، سواء في نثر كلمات منونة في القوافي أو توظيف الأتوتيون للخروج بشخصيات صوتية مختلفة كل مرة، إلى جانب أسلوب كتابة كلماتها المختلف عن فنانين آخرين في بلاتنم.

إلى جانب إصداراتها على ساوندكلاود أتاحت بلاتنم مؤخرًا أرشيفها الكامل عبر باندكامب حيث يمكن الاستماع والدعم. كما يمكن الاستماع إلى المزيد من موسيقى بلاتنم في عرض حي أول لهم في مصر هذا الأسبوع، حيث سيلعب الناظر وشب جديد إلى جانب مروان موسى وهيكل في النادي السويسري في القاهرة، يوم الجمعة الثاني والعشرين من شباط / فبراير الحالي. المزيد من تفاصيل الحفل هنا على فيسبوك.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply