مروان بابلو ماندو معازف الدب البارد wish
أخبار

مروان بابلو ينضم إلى ماندو في أغنية مصورة جديدة

معازف ۱۸/۰٤/۲۰۱۹

بدأ ماندو (يوسف مندور، ٢٣ سنة) الراب منذ المدرسة، وأخذ الموضوع على محمل الجد منذ دراسته التكنولوجيا الموسيقية في الجامعة الأمريكية في القاهرة. خلال العامين الماضيين كتب وأنتج ماندو عدة أغاني راب بالإنكليزية نزّلها على قناته الخاصة على ساوندكلاود، وبدأ مؤخرًا بالاستعداد للانتقال إلى الراب بالعربية والانخراط بشكل أكبر في مشهد الراب المصري.

أول خطوة أخذها ماندو في هذا الاتجاه كانت التعاون مع مروان بابلو في أغنيته المصورة الجديدة Wish. أنتج ماندو الأغنية بنفسه، مركزًا على الأصوات المحيطة والبيانو، وتاركًا إيقاعات التراب في مرتبة ثانوية، ونجح رغم ذلك بخلق أغنية غنية بالطاقة وسهلة على الأذن منذ السماع الأول. يبدو ماندو مرتاحًا بإلقاء باراته بالإنكليزية، خاصة اللازمة الغنائية التي تفرض مزاجها على الأغنية. بالمقابل، يستكشف مروان بابلو نفسه كرابر ضيف، مجرّدًا من أدواته الإنتاجية، وينجح بخطف الضوء منذ باراته الأولى: “أحلام كتير وقت قليل / بتشاف لما الدنيا تليل.” أرسل بابلو مقطعه لماندو الذي مزج وأتقن الأغنية في الاستوديو المنزلي الخاص به.

الأغنية المصورة هي ثاني إصدار لمجموعة التصوير الدب البارد خلال ثلاثة أيام، بعد فيديو ساكسونيا لـ علي ويزي. يجرّب المخرج عمرو سبيكو تأثيرات وزوايا تصوير جديدة، ويأخذ إيقاع هادئ ومتأمل ينسجم مع الأغنية، مضيفًا للبنك الأسلوبي لـ الدب البارد.

المزيـــد علــى معـــازف