مروان بابلو هو الجوكر والفارس في فيديو جديد

كتابةمعازف - نوفمبر/تشرين الثاني 3, 2019

استكمالًا لسلسلة من الأغاني المنفردة الضاربة لهذا العام، يعود مروان بابلو بعد غياب ثلاثة أشهر بفيديو جديد بعنوان فري. في تعاونه الثالث مع مولوتوف، بعد الجمّيزة والكاس، يراب بابلو عن تحرير النفس والتمتع بالحاضر على إنتاج على بيت بطيء مرتكز على لحن رئيسي بقيادة الأربجييتُر، وهو العلامة المميزة لمولوتوف. لا تخلو الأغنية من التبجح الصايع المعروف لبابلو، مثل قوله “معمل زي زويل الفيزيا عندي كيف / لو سألوني ليه الفن عندي دير” و“متقولّيش راب، أنا الراب Bitch / حارق ناس كتير كدا نجاحي Fact.” قد يكون أفضل جزء في الأغنية في نهاية المقطع الثاني، حيث يراب بابلو بسرعة غير معتادة له مطورًا من فلوهاته وقافيه، ويختم الأغنية بـ “أنا مش رابر أنا بيكاسو.”

تبرز عدة لقطات ومتواليات من فيديو الأغنية البديع، مثل لقطات النصب التذكاري لضحايا الحربَين العالميّتَين في الاسكندرية، واللقطة التي يقول فيها بابلو اللازمة “لو تتجنن تبقى Free، لو تتجنن تبقى Free” ونصف جسمه خارج سيارة متحركة، مذكرةً إيانا بلقطة مشابهة للجوكر من فيلم ذَ دارك نايت، بالإضافة إلى متوالية الحصان داخل الغرفة.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply