تراب شعبي في أغنية مروان موسى الجديدة

كتابةمعازف - أغسطس/آب 4, 2019

انضم مروان موسى مؤخرًا إلى تيّار التقريب بين المهرجانات والتراب المصري، عبر ظهوره كرابر وكمنتج في عدة مهرجانات مع علاء فيفتي. نازل مارو خلال الأسابيع الماضية عدة أغاني منفردة من ألبومه المقبل بروبجندا، الذي سيصدر كاملًا في الأسبوع الأول من أيلول / سبتمبر المقبل. أبرز هذه الأغاني مش هكذب عليك التي يجرّب فيها مروان موسى طريقة أخف وأقل وضوحًا في التقريب بين التراب والمهرجانات، عبر إضفاء نفحة شرقية على توزيع أغنية التراب هذه، باستخدام ضربات الكيك الثقيلة المتباعدة التي تميز المهرجانات والشعبي المصري، وإضافة عينات وترية شرقية صارت مألوفة في المهرجانات مؤخرًا.

بدأ تيّار التقريب بين المهرجانات والتراب المصري العام الماضي منذ تعاونات سادات العالمي مع ويجز ومروان بابلو، واستمر هذا التيّار بالتنامي خلال ٢٠١٩ مع ظهور موزعين ومغنين متمكنين في المهرجانات والتراب في نفس الوقت، مثل مولوتوف وفرعون.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply