مسلّم يوثق عامه الماضي في بيليه

كتابةمعازف - مارس/آذار 20, 2020

نزّل الرابر الأردني الفلسطيني مسلّم أغنيته المصورة الجديدة بيليه، التي أنتجها الآركديوسر (أيمن الصالحي) المسؤول عن إنتاج الجزء الأكبر من أرشيف مسلّم. في الأغنية القريبة من الفريستايل باستثناء احتوائها على لازمة، يعيد مسلّم إشعال حروب الديسات بينه وبين بعض الرابرز في مشهد الشام، ويلقي بعضًا من أفضل باراته مؤخرًا عندما يلخّص أحداثًا من عامه الماضي، كتعرضه لاعتداء تسبب بقطع جزء من أذنه عقب إحدى حفلاته في فلسطين: “أنا سيلف ميد مان … كثر الضرب عملني سيف / البرد كثير هان، بس جواتي لقيت الصيف / زرت بلادي انقطعت ذان، على دكتور نفساني مشيت / مسلم رجع إنت هسة راح تشوف الويل.”

نزل مسلّم آخر ألبوماته، ما بعد الاحتلال، في عام ٢٠١٨، وعمل بعده على مشروع غير مكتمل تحت اسم إنفله وانسر. تعاون مسلّم مؤخرًا مع الرابر التونسي ردستار رادي في أغنية تذاكر قطار.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply