مسلّم يلقي أحد أفضل فرساته مؤخرًا في أغنية مع ميكروسكوب

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 6, 2019

لم تصدر مجموعة الراب الاسكندرانية ميكروسكوب سوى أغنيتين منذ بداية ٢٠١٨، هما تي إن تي وأوسكار، اللتان تم تسجيلهما مع عضو الفرقة السابق ويجز، وتجاوزتا سويةً المليون ونصف مشاهدة على يوتيوب. خلال هذه الفترة، انشغل عضوا الفرقة بلاك ودينيو بإصدار عدة أغاني منفردة، قبل أن يجتمعا مجددًا في ساعات، أول أغانيهم التي تصدر تحت اسم ميكروسكوب منذ سبعة أشهر، والتي تم تسجيلها في استوديو فيدرو وضمّت مقطعًا لـ مسلّم.

يأتي مقطع مسلّم في آخر الأغنية الطويلة نسبيًا، بعد خمس دقائق من التراب المصري الذي يفرط بالنبرة المتشكية بعض الشيء. يلقي مسلّم مقطعه بأسطر قصيرة ووقفات حادة، في تسجيل واحد بلا آدليبس أو تأثيرات صوتية واضحة، فيما يحتفظ أسلوبه بالكتابة بمجازاته الخاصة، ونزعته الارتجالية الشعبوية التي تسمح له بكتابة أغنية إيجو تريب تلو الأخرى دون تكرار أو ملل: “تفضل يا حب / إكسر عرق / شو اللي فرق / لو عايزة تلفي بورق / لفي بورق / لو اندلق / ماليش دعوة / حفلة الله وأنا مدعو خاوة.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply