في أغنيته المصورة الجديدة، مصطفى النسر هو فك بوي العواصف الرملية

كتابةمعازف - يناير/كانون الثاني 23, 2019

مصطفى النسر رابر يعرف كيف يضع الكثير في أغنية واحدة دون أن يتسبب بازدحامها. أصدر مصطفى أغنيته الجديدة ساحر برفقة فيديو مصوّر على الآيفون، ومضروب بفلاتر صحراوية ليبدو وكأنه تم تصويره خلال عاصفة الرمل الأخيرة التي اكتسحت القاهرة. يلعب نجم الإنستجرام الصاعد في الفيديو دور الـ فك بوي الروِش والغامض، يلقي ببرودة كلماته المكتوبة على طريقة الـ one liners، متنقلًا بين حكم واستعراضات إنستجرامية “عملت زي البيرة / نسيتهم هموم كتيرة”، وبين مذكرات دون جوانية: “مكانتش تعرف إني ساحر / كل اللي بعمله مش حقيقي.”

استغل مصطفى النسر قاعدة متابعيه على إنستجرام ليطلق من أقل من نصف عام سلسلة أغاني راب على قناته على يوتيوب. رغم أن أغانيه حملت دائمًا ما جعله أكثر من رابر عابث وشخصية سوشال ميديا، إلا أن ساحر هي أول أغنية تنجح بتقديمه كرابر يتعامل مع موسيقاه بجدية، خاصةً من حيث توليه الناجح للمزج والإتقان الصوتي، مزاوجًا بين سطر سِنث إيقاعي إدماني وبيتات تراب مليئة بالحركة وبايس يخرج عن مجاله الصوتي أحيانًا ليغمر باقي الأصوات. كتب مصطفى الأغنية بنفسه، وأخرج الفيديو عادل سامي.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply