زورونا في معرض معازف الفنّي الأوّل، تآلفات جديدة

كتابةمعازف - December 5, 2019

تستعد معازف لافتتاح معرضها الفنّي الأوّل، تآلفات جديدة، من تقييم معازف وريم شديد واستضافة مؤسسة كمال الأزعر في مبنى B7L9 في تونس.

يبني المعرض على مفهوم الحداثة الشعبية للمفكر الراحل مارك فيشر، من خلال تطوير مفهوم للحداثة الشعبية باللغة العربية ومن صلب الثقافة العربية. صمم المعرض ليكون بيئة حميمة، بيتوتية، يستكشف الفصل الباطل بين ما يعتبر تجريبيًا/نقديًا وما هو سائد/شعبي، من خلال تقديم أمثلة أعمال توافق الحداثة الشعبية من العالم العربي، أو أعمالًا عالمية تحظى بشعبية. تبرز هذه الأعمال المتنوعة الأصناف ما هو حداثي وشعبي في نفس الوقت.

الطبيعة الحميمية للمعرض تسائل فهمنا وتجربتنا للفنون المختلفة وطرق استهلاكها. سيضم المعرض أفلامًا، موسيقى، شعرًا، أدبًا، رقصًا معاصرًا، أنيميه، ألعاب الفيديو وتصاميم موضة، وسيقع في وسطه مكتب معازف، ومكتبة ومحطة راديو تبث خلال المعرض.

يفتتح المعرض في الحادي عشر من كانون الأوّل / ديسمبر الجاري، ويتزامن افتتاحه مع إطلاق برنامج عام يضم ندوات وورشات وفعاليات سترافق المعرض طيلة فترة افتتاحه حتى ٢٥ كانون الثاني / يناير ٢٠٢٠. بإمكانكم العثور على المزيد من التفاصيل على صفحة المعرض على فايسبوك.

إعلان

Leave a Reply