أربعة ألبومات جديدة على تسجيلات نشازفون

كتابةمعازف - December 8, 2020

استكمالًا لتقليد نادر تتبعه منذ نشأتها قبل أكثر من عقد، عادت تسجيلات نشازفون المصرية، وعلى رأسها الفنّان هشام الشاذلي، بدفعة جديدة من الإصدارات عبارة عن أربعة ألبومات لأسماء ومشاريع عربية وأجنبية تتراوح بين الراي والشعبي والنويز.

راي سيدي بل عبّاس ألبوم يشهد عودة مهمة لأحد أرق أسماء الراي من ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، دريسي العبّاسي. يقدّم مغنّي الراي المعتزل ثمانية أغان تم تسجيلها بين ١٩٧٩ و١٩٨٩ تحتوي على عوامل الراي الوهران العاطفية، من إيقاعات الجيتار المتوسّطة وكلماتٍ تحكي عن الحب والفقدان. أتقن أغاني الألبوم مارك جرجس.


ذِس إز كايرو نت ذَ سكريمرز ألبوم تجميعي يقدّم سبعة ريمكسات تجريبية لأغاني شعبي مصرية مشهورة من أبرز أسماء المشهد في القاهرة: ندى الشاذلي، أبادير، يوسف أبوزيد، ١١٢٧، ٣فاز، زولي، وكزلك. أتقن تراكات الألبوم فردرك ألشتاد وصمّم هندرك هجراي الغلاف.

وي أر دبرسد ألبوم قصير لمشروع المنتج الفرنسي هندرك هجراي تحت اسم فاليري سمِث، مهدى لفنّان الكرتون الأمريكي مارك بيِر. يقدّم هجراي ستة تراكات من النويز المكثّف يعبّر عن عالم بيِر المغمور في الإكتئاب والانحلال. أتقن تراكات الألبوم ميشيل فيزنفسكي.

إعلان

تركتور دايركتريس دِ لأسما ألبوم مكوّن من مقطوعتين طويلتين لفنّان النويز الغامض أنجلي إزي. يقدّم الإصدار هندسة مبتكرة تتراوح بين الدّقة الصوتية والجمال اللحني خلال طبقات معقدة من الدب والنويز المعالج. أتقن تراكات الألبوم فردرك ألشتاد.

قدّمت آخر دفعة لـ نشازفون ثلاثة ألبومات صدرت السنة الماضية ونالت قبولًا واسعًا: تقاسيم مقامات الهرم للمنتج المصري ١١٢٧، أ-مو-كيا للثنائي ((فلوبا))، وذَ جرايت أنليرنِنج لفرقة الباور إلكترونكس الأسطورية رملة.

Leave a Reply