الذكاء الاصطناعي يشارك في ألبوم هولي هيرندون القادم

كتابةمعازف - مارس/آذار 13, 2019

بإطلاقها يوم أمس للعينة المنفردة الأولى إترنال، أعلنت المنتجة التجريبية الالكترونية هولي هيرندون عن موعد صدور ألبومها الجديد بروتو في العاشر من أيار / مايو القادم. سيعتمد الألبوم كما اعتمدت أغنية إترنال على تفاعل أداء هيرندون إلى جانب أصوات فرقة غناء جماعية وبرنامج الذكاء الاصطناعي سبَون. سيكون ألبوم بروتو  الثالث في مسيرة هيرندون فيما يلي ألبومها بلاتفورم الصادر عام ٢٠١٥.

كانت هولي هيرندون قد طورت سبَون بنفسها إلى جانب مبرمج مختص طوال الفترة الماضية، ضمن جلسات جمعت مئات المؤدين الصوتيين ليلقنوا سبون كيف يتعرف ويميز ويفسر الأصوات المختلفة. استمعنا إلى النتاج الأول لسبون في تراك جود ماذر الذي أصدرته هيرندون نهاية العام الماضي وتضاربت الآراء النقدية حوله.

تشرح هيرندون أن هدف الألبوم الجديد هو إحداث تفاعل بين هذه البرمجية والصوت البشرية، دون أن ينهي أي منهما وجود الآخر: “خيار العمل مع فرقة من البشر هو جزء من بروتوكولنا. لا أريد العيش في عالم يستغني فيه الأداء الحي عن البشر لصالح الآلة. أريد ذكاء اصطناعيًا ينشأ على تقدير هذا الجمال والتفاعل معه.”

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply