استفتاحية هيكل لهذا العام مع الأغنية المصورة فِزبا

كتابةمعازف - مارس/آذار 27, 2019

بعد عدة تعاونات على مدار العام الماضي شملت سلّام ناصر والراس والسينابتك وشب جديد والناظر وآخرين، يعود الرابر الفلسطيني هيكل بأغنية مصورة جديدة بعنوان فزبا. من خلال فلوهات متنوعة ومركبة يسرد هيكل كلماته القوية بحرفية. عبر قصة قصيرة يتطرق إلى جوانب شخصية من حياته مارًا بالوضع السياسي بشكل مقل ليعود مرة أخرى بخفة إلى ما هو شخصي وما دفعه لكتابة الأغنية.

يعد فزبا أول تراك فردي لهيكل على بيت تراب يتميز بحيويته، قام بإنتاجه ستيف عبيدوف، وقام غسان صوالحي بعمليات المزج والإتقان. أخرج الفيديو نور أبو كمال ليعد بذلك أول فيديو يظهر به هيكل.

هيكل أحد أعضاء فريق السالب واحد وأحد أبرز الرابرز بالمشهد الفلسطيني. كان قد ظهر مؤخرًا في حفل معازف وفنت، العيلة بالليلة ١، في القاهرة الشهر الماضي. يحضّر هيكل هذه الفترة لإطلاق المزيد من الأعمال منها إصداران قصيران يتراوح فيهما بين الراب الصرف والتراب.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply