هينسي يستمر باقتحام الراب المصري بأغنية حملة

كتابةمعازف - مارس/آذار 4, 2019

عندما أصدر هينسي أغنيته الأخيرة بدون شروط، أصبح فورًا أحد أكثر الرابر الصاعدين في مصر لفتًا للانتباه. اليوم، عاد هنسي بأغنية حملة التي تولى تأليفها وأداءها وتسجيلها وهندستها الصوتية بنفسه. يسهل في الأغنية تمييز آثار اللهجة الإماراتية على لهجة هنسي المصرية، إذ عاد الرابر ابن السبعة عشر عامًا مؤخرًا إلى المنصورة، بعد أن قضى معظم حياته في إمارة العين.

يظهر هينسي براعته مجددًا في تسجيل وتعديل الصوت، مستخدمًا آد ليبس وتأثرات صدى لجعل باراته غنية وداكنة، كما يحافظ على مستواه المتقدم جدًا بالنسبة لعمره في هندسة وإتقان الصوت. بينما لا تزال كلمات هينسي محدودة في مواضيع الراب التقليدية المستهلكة، إلا أنه يبعث بعض الحيوية في الأغنية عبر تنقله المستمر بين العربية والإنكليزية، والذي يضرب مثالًا نادرًا على نجاح مزاوجة اللغتين في الراب. كذلك بدأ هينسي بالتعريف عن نفسه كجزء من مشهد الراب المصري، عبر اقتباسه كلمات دارجة في المشهد مثل: “إنتي خدعة كبيرة / قالها ويجز في ساليني.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply