تراك جديد لـ ٢٠٠ شمس | بث حصري على معازف

كتابةمعازف - December 2, 2020

منذ ظهوره الحافل بالنشاط هذا العام، شغل المنتج المصري ٢٠٠ شمس مساحةً خاصةً به قلّما شغلها المنتجون في منطقتنا. يستمد ٢٠٠ شمس إلهامه من عناصر موسيقية واسعة تعود إلى الإلكترو ديسكو والفَنك و السنث بوب واللو-فاى، وتأثُّر بالفرق المصرية المستقلة في السبعينات والثمانينات. تصهر موسيقاه هذه العناصر جميعًا بأساليب ذكية في الميكسينج وبأفكار إنتاجية مميزة، لتسفر عن مكوّن صوتي طازج ومتماسك، حيث تظهر هذه الأنواع بشكل ضبابي ليشكّل منها منتج تبرز فيه بصمته الصوتية الخاصة. إضافةً إلى تنوع موسيقاه، أتى تعاونه مع الرابر خالد خليفة كإعلان على ضخ دماء جديدة إلى طريقة الإنتاج في مشهد الراب المصري، حيث وظّف سنثاته وعيناته الإيقاعية بشكل غير مألوف في المشهد.

تبث معازف حصريًا التراك الفردي الجديد لـ ٢٠٠ شمس، ليلة فالديسكو. يسلك التراك توجه بوب بديل مدعّم بالفنك والديسكو، حيث نتبيّن مراجع ثمانيناتية لأحمد فكرون وحميد الشاعري ومحمد منير ليخلو التراك من الإحيائية، موظفًا لخامات وأفكار من باب التقدير لأعمالهم وليس النوستالجيا. يحتل الإيقاع الثابت والصلب والبايس اللعوب المساحة الأكبر من التراك، بالإضافة إلى سولو السنث الجذاب الذي يشغل الكورَس وغناء ٢٠٠ شمس بحسه التلقائي. 

أتقن ٢٠٠ شمس التراك، وصممت هنا شريف الغلاف. يمكنكم متابعة برنامج ٢٠٠ شمس على راديو معازف في يوم الاثنين الثالث من كل شهر.

 

إعلان

 

Leave a Reply