الغنيمة 164
موسيقى جديدة

الغنيمة | ١٦٤

معازف ۰٦/۰٤/۲۰۲۲

أصدر شباش ألبومه القصير الأول ولاد المسا من إنتاجه مع ساندكِد. بيتكوّن الألبوم من أربعة تراكات شارك فيه هيكل بأغنية ما بعرفوش. بسيطر عالألبوم مزاج سوداوي وغاضب بتأهل الألبوم ليحتل مكانة في أفضل إصدارات العام.

مستوى جديد من موسيقى السينجيلي التنزانية بيقدمها المنتج الصاعد دي جاي ترافيلا على تسجيلات نييجي نييجي. ألبوم غير متوقع في أفكاره وجذاب ومليء بالهيتّات.

ظهر اسم دافنشي خلال السنة الماضية في أغنية ركشة، ليتابع هالسنة إصداراته المنفردة ويقدم كنق الحلبة بالتعاون مع المنتج خياط اللي أعطاه بيت هادي بناسب كلماته المرصوصة بقوافي ذكية.

بيحمل ألبوم كيانو ريفز لـ بندريس صوت نوستالجيا جاي من راي الثمانينات من خلال الكلمات وطريقة غنائها وتنغيمها على إيقاع تكنو. 

نزل الرابر التونسي زدِف ألبومه الطويل الأول ووردز أوف ويكنِس اللي بيتكون من عشرة تراكات. على الرغم من أن الألبوم على بيت الدريل، لكنه بينتقل بين أمزجة مختلفة من الغاضب للدرامي للعاطفي في كل أغنية، وببشرنا بأعمال قريبة نار. 

بيرجع روسيا بعد انقطاع بأغنية كلماتها متبجحة بعزز فيها مكانته في المشهد. بيطغى عالأغنية بيت دريل بنكهة شعبية وفيديو كليب بيثبت فيه روسيا أنه المعلّم في منطقته.

لا شك إنه سليكباك الفنان الأكثر إنتاجية بين منتجي المشهد الإلكتروني. بيشهد تيير تأكيد سليكباك على رجوعه الساحة الراقصة، وبيستحضر تأثيرات عديدة مثل الفوتوورك والإندستريال والتراب.

أصدرت تسجيلات كائن أول فيديو كليب بمشاركة كاميكاظم وجلو وصدمة. بينزل كاميكاظم ببارات حماسية، بينما بيكسر جلو الإيقاع بمقاطعه البطيئة والمحلّقة.

نزّل هانتا أغنية نيفر تيتي ٣، بياخدنا فيها مع صوته المعدّل بالأوتيتون إلى عوالمه الخاصة. بيملى الأغنية بيت ترابي وتأثير صدى بناسبوا أسلوب تصوير الفيديوكليب المعتم.

بيزيل ألبوم أوبو بوي وآر هانتر الحاجز بين ما هو راقص وما هو مخصص للاستماع المتمعن. بيعتمد المنتجان على تصميم صوتي متمكن يضم أنسجة صوتية متناثرة وسنثات معدنية وزجاجية تجمع بين الرقّة والخشونة.

بياخد عبده قفزات واسعة في مسيرته كرابر ليتصدّر مشهد الراب المغربي. بيظهر في فيديو أغنيته مارك محاط بشلّته مع سيارات دفع رباعي وتفحيط ومزاج صايع.

بياخدنا حليم برحلة إلى الفوضى بداخله، بيتلاعب بصوته مع طبقة أوتوتيون خفيفة لتناسب الإيقاع الرايق من إنتاج دي جاي ريو، سبق وتعاونوا سوا بأول أغاني حليم ويلي ويلي.

رجع المنتج الإيطالي أليس بيس بعد انقطاع بثلاثة تراكات بايس راقصة وصريحة. بتحتوي التراكات على جاذبية وطاقة نابضة بتعرف طريقها بسهولة إلى حلبات الرقص.

أصدر أبو العيس أغنية أسايف والوقت من إنتاج جلمود. بيطغى عالأغنية مزاج سوداوي بتعزز بصوت درامز بيملى الخلفية مع ترنيمة بتليق على صوت أبو العيس المشوّش.

المزيـــد علــى معـــازف