الضبور بلاتنم كريبتو معازف راب فلسطيني Daboor Bltnm Shbjdeed Crypto Palestinian Rap Ma3azef
أخبار

عصير الجدعنة على البلوكتشاين

معازف ۰٦/۰۵/۲۰۲۱

في فيديو الضبور الأول إن أنّ، لاحظنا الشباب وهم يتناولون قناني عصير الجدعنة، من دكان الجدعنة، حيث الدَّين مسموح فقط للسباع. الآن، قام الفريق بتعدين (إن إف تي) لزجاجة عصير الجدعنة المتاحة على منصة أوبن سي، للسباع وغيرهم.

تُستخدم الرموز المشفّرة غير القابلة للاستبدال (إن إف تي) في مجالات عدة، منها مؤخرًا الفنون، حيث يمكن تبادل القيمة رقميًا، مع عدم إمكانية نسخ أو إعادة طبع العمل دون إذن الفنان. تعتمد هذه التقنية على البلوكتشاين وتستخدم نفس الآلية في إرسال واستقبال القيمة رقميًا، المستخدمة في العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثريوم. البلوكتشاين شبكة لا مركزية تتألف من قاعدة بيانات على عُقَد موزعة، تسجل أي عملية نقل أو تبادل للقيمة، بحيث تُحدّث البيانات في كل عقدة في الشبكة، ليجري إصدار بلوك جديد في هذه السلسلة، يتضمن تحديث حقوق الملكية على الشبكة.

يعدّن الفنانون أو التقنيون أعمالهم على منصات مثل راريبل، الشبكة التي استخدمتها معازف، أو أوبن سي التي استخدمتها بلاتنم. على هذه المنصات يمكن للمنتج تحديد قيمة ما يصله من عمليات إعادة بيع أعماله في السوق الثانوي، بحيث يضمن حقه في ما صنع خصوصًا لو ازداد سعره في المستقبل. تتميز هذه الشبكات بالشفافية التامة بحيث يظهر بوضوح من هو صانع العمل ومن اشتراه ولمن باعه وبأي ثمن. تمثل هذه التكنولوجيا مرحلة جديدة مثيرة في تبادل القيمة عامة والفنون خاصة، وتحلّ الكثير من المشاكل المتعلقة بالعقود الجائرة مع الوكلاء أو شركات التسجيل وما شابه من الوسطاء.

المزيـــد علــى معـــازف