سيد الظلام | أفضل تراكات عصر التمرد في المصارعة الحرة
قوائم

سيد الظلام | أفضل تراكات عصر التمرد في المصارعة الحرة

شاب روكي ۱۱/۰٤/۲۰۲٤

منذ صعود المصارعة في الكرنفالات المتنقلة بداية القرن الماضي، بدأ أصحاب الكرنفالات بالتلاعب بنتائج المباريات للتضحية بالواقعية مقابل الترفيه والأموال. تعتبر تلك البداية لفكرة السيناريوهات في المصارعة، والتي طورها كل من تيد تيرنر مع اتحاد دبليو سي دبليو وفينس مكمان مع اتحاد دبليو دبليو إف بشكل ثوري، لتنتشر وتتحول المصارعة الحرة من مجرد رياضة مملة تطول مبارياتها إلى ساعات إلى مسلسل طويل ومستمر من الأحداث الكبيرة، التي تعتمد على الشخصية والكتابة وبنائها بقدر الجسم والقوة.

قد يتفق أغلب محبي المصارعة على أن أعظم فترة مرت عليها كسيناريوهات محبوكة هو عصر التمرد بجانب الفترة التي تلتها الروثليس أجريشن أو العدوان القاسي. برزت فترة التمرد ما بين  ١٩٩٧ حتى ٢٠٠٢، التي بدأت بعد ولادة إحدى أعظم شخصيات الحلبة، ستون كولد ستيف أوستن، وفوزه ببطولة ملك الحلبة منتصف عام ١٩٩٦. ترافقت هذه الرياضة مع محتوى موسيقي هائل منذ أواخر القرن الماضي، قاده ملحن دبليو دبليو إف (دبليو دبليو إي بعد ذلك) جيم جونستون، الذي ألف العديد من القطع الموسيقية من مختلف الجنرات، طبعت في ذاكرة مهاويس هذه الرياضة. نقدم لكم اليوم أفضل ١١ تراك من موسيقى المصارعة من عصر التمرد.

دخلة كريس جيريكو

كريس جيريكو أحد المصارعين الذين تمتعوا بأرشيف موسيقي، فهو المغني الرئيسي لفرقة الهيفي ميتال فوزي. هذا التراك لـ جيريكو أثير عند محبي المصارعة مع اختلاف نسخه. قد لا تعطي هذه النسخة الجمهور حس المفاجأة المصحوب بالموسيقى الصاخبة عند الدخول المفاجئ، لكن هذا لا يقلل من قدرها كقطعة مهمة في تاريخ موسيقى المصارعة. صنع هذا التراك كل من جيم جونستون وآدم موريموف.

دخلة دي جينيرايشن إكس

قد تكون عصابة الدي جينيريشن إكس أحد أهم مظاهر التمرد في تلك الفترة الزمنية وما يليها، العصابة التي أسسها شون مايكلز بجانب تريبل إتش، وتشاينا، وريك رود. تميز نجوم العصابة بخروجهم المتكرر عن التصنيف العمري، سيناريوهات معاداتهم لإدارة الشركة، وحتى حياتهم الشخصية المليئة بالجدل. كانت تشاينا مثلًا تنقطع عن العروض بشكل مستمر لتمثيلها في الأفلام الإباحية، بالإضافة لعلاقات تريبل إتش مع إبنة مدير الإتحاد ستيفاني مكمان، والتي انضمت إلى الدي إكس في فترة لاحقة قبيل زواجهما. استطاع كريس وارن عكس كل ذلك في هذا التراك، المؤدي المعروف بالراب روك والراب ميتال.

دخلة كاين

قد لا تكون الموسيقى الأشهر لكاين خلال مسيرته الطويلة في عالم المصارعة الحرة، لكنها حجر أساس لكل موسيقى كاين بعدها. كاين هو أحد المصارعين ذوي الشخصيات الظلامية، فهو حسب سيناريو الشخصية شقيق الأندرتيكر الأصغر الذي لم يمت في الحريق الذي افتعله تيكر في منزل عائلته، ليعود بشخصية ظلامية نارية وذات قدرات من البعد الخامس. تمثل الموسيقى هذه الشخصية بشكل مثالي، بأصوات الجيتارات الغامضة والدرمز المتفجرة، ما جعلها موسيقى لا تنسى.

دخلة شاين ماكمان

تراك مصنوع لابن مالك الاتحاد، بالطبع سيكون عن الأموال. كورس جذاب، إيقاع حماسي وراقص، ليتحول هذا التراك إلى ميم لا يموت. ينعكس هذا التراك بشكل كبير على شخصية شاين ماكمان، الفتى المدلل المحب للرقص. لم تتغير موسيقى ماكمان كثيرًا لقلة ظهوره، إضافة الى كونها مثالية له في أي وقت.

دخلة ستون كولد ستيف أوستن

يعتبر ستون كولد ستيف أوستن أحد أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في تاريخ المصارعة الحرة، الرجل الأمريكي الريفي البذيء، المحب للبيرة، والمتمرد على الإدارة. كانت شخصية أوستن في التسعينات هي التي يرتبط معها كل المشاهدين، فكل من يكره أي مدير ويريد ضربه، كان أوستن يفعل ذلك عنهم. ترتبط هذه الموسيقى بشخصية أوستن بشكل واضح، وأعطاها عنصر المفاجأة فيها قيمة أكبر. هذه النسخة الوحيدة خلال فترة ستون كولد التي ضمت مؤديًا صوتيًا.

دخلة ذَ روك

“هل تشعر بما يفعله ذَ روك؟” شخصية كوميدية، متفردة، مفاجئة، لا يمكن توقعها. يعتبر ذَ روك من أهم النجوم في تاريخ المصارعة الحرة، أحد أوائل المصارعين الذين تميزوا في هوليوود بجانب المصارعة. النسخ العديدة من هذا التراك متقاربة، لكنها تختلف في السرعات والحماسة. هذا التراك بالرغم من كونه أقل حماسة مما تلاه، لكنه يحتفظ بطابع وذكريات بطل الشعب الكلاسيكي.

دخلة تريبل إتش

من هنا صعد هنتر، ولم يسقط مرة أخرى. كان تريبل إتش مصارعًا يتسم بالعنف، الشخصية المكروهة التي لا يمكن نسيانها، بعداواته مع شون مايكلز والأندرتيكر، وبصق الماء على الجمهور أثناء دخوله. تفردت هذه الشخصية بموسيقاها المصنوعة من فريق الهيفي روك والميتال موتورهيد. تناسب هذه الموسيقى جو دخول تريبل إتش، الألوان الخضراء الساطعة مع الألعاب النارية. صنعت موتورهيد في ٢٠٠٦ أغنية ثانية لتريبل إتش تعكس شخصية السلطة المعروفة بملك الملوك.

دخلة أندرتيكر

ليست أكثر موسيقاه شهرة، لكنها تعكس الفترة الأكثر سوادًا في مسيرته. كان سيناريو وزارة الظلام أحد أفضل السيناريوهات في تاريخ مصارعة المحترفين. قصة مكتوبة بشكل خيالي يتصارع فيها الخير مع الشر الأعظم. طقوس شيطانية، صلبان، تضحيات للشيطان، هذه الشخصية التي صنعت مجد الرعب في الاتحاد. تعتمد هذه الموسيقى على الأصوات الغامضة مع الدرمز العنيفة والجيتارات، لارتباط موسيقى الروك والميتال حينها بالشياطين. طلب الأندرتيكر تغيير شخصيته بعد هذا السيناريو إلى شخصية أقل ظلامية، ليتحول إلى شخصية الأمريكان باداس.

دخلة كرت آينجل

من النادر أن نجد بطلًا قوميًا ينافس في عروض دبليو دبليو إي، مثل كيرت أنجل الذي فاز بالميدالية الأولمبية للوزن الثقيل في أولمبياد أتلانتا ١٩٩٦. قد يبدو من مظهر كيرت وموسيقاه بأنه بطل قومي أمريكي بشخصية جادة، لكنه كان أحد أهم الشخصيات الكوميدية في تاريخ الاتحاد.

دخلة نايشن أُف دومينيشن

تعتبر عصابة نيشن أوف دومنيشن أو أمة السيطرة نسخة مكونة من خليط غريب بين أمة الإسلام والجماعات السوداء الحقوقية الأخرى. يظهر الأعضاء بأسماء إسلامية، ويظهرون عنفًا وكراهية. أبرز عداوتهم كانت أمام ستون كولد ستيف أوستن. أهم من أخرجتهم لنا أمة السيطرة كانوا ذَ روك وفاروق. تشبه الموسيقى بشكل كبير الصوت الأسود حينها، إيقاع هيب هوب، مع نداءات جماهيرية عنيفة.

دخلة البيج شو

يعتبر البيج شو هو الحامل لإرث أندريه العملاق، مصارع بطول  ٢١٣ سانتي، و بوزن ١٧٤ كيلوجرام. لطالما كانت موسيقى المصارعين العمالقة عالقة بين الحماسة والصوت الملحمي، ولا يخرج بيج شو عن ذلك. موسيقى روك تبدأ بجملة حماسية: “حسنًا إنه البيج شو”. لتبدأ الطبول والجيتارات بالضرب بقوة.

المزيـــد علــى معـــازف