فيديو جديد لـ كِد فورتين | بث حصري على معازف

كتابةمعازف - February 14, 2021

احتفالًا بمرور عامٍ على صدور ألبومه الطويل، لاف، أعلن الموسيقي اللبناني كد فورتين (خضر علّيق) عن إطلاق أول أسطوانة فاينل ١٢” له منذ بدء مسيرته الفنّية. كتب ومزج وأتقن كد فورتين الألبوم بالكامل، كما عمل على إطلاق الفاينل بنفسه: “في وقت تطغى عليه الإصدارات الرقمية، أعتبر وجود شيئ مادي يعبّر عن عملي بمثابة اكتمال دائرة في مسيرتي، خاصة أني عملت على إطلاق الإسطوانة شخصيًّا بمساعدة من شريكي.” على عكس إصداراته السابقة، ركّز الفنّان على استكشاف الأصوات الواقعة ما بين السنث والنويز بوب، مبتعدًا عن تأثيرات البوست بنك والأصوات الأكثر خشونة.

تمهيدًا لإطلاق الإسطوانة، تبث معازف حصريًّا الأغنية المصوّرة ذَ مايند. صوّرت الأغنية، من إخراج مارك خليفة، في جبال كفر ذبيان بالقرب من البقاع، ويظهر فيها كد فورتين برفقة شقيقه الأصغر ممدوح. “أعتبرالفيديو بمثابة ألبوم صور عائلي بما يحمله من قيمة معنوية لي، خاصة أنها كانت الزيارة الأولى لـ ممدوح منذ ثلاثة أعوام.”

استكمالًا لتيمة الألبوم المستلهمة من قواعد الحب الإثني عشرة وعشوائية المشاعر الإنسانية، يقدّم الموسيقي في ذَ مايند نفسه ككبسولة تحمل الطيف الواسع لهذه الأحاسيس المعقدة، واضعًا شقيقه الصغير في مركز الأغنية ومحتفيًا بالحميمية الأخوية التي نادرًا ما نراها في الأغاني الرومنسية. يمكنكم طلب الأسطوانة على باندكامب.