ليل واين يتابع سلسلة ذ كارتر الأسطورية

كتابةمعازف - September 28, 2018

صدر أخيراً ألبوم ليل وين الجديد كارتر V، بعد سنوات من الانتظار. يتألف الألبوم من ٢٣ أغنية تتضمن تعاونات مع أسماء مثل كندريك لامار، ترافيس سكوت، نيكي ميناج، وغيرهم، بالإضافة إلى العديد من المنتجين. الألبوم هو الإصدار الخامس من سلسلة ألبومات ذَ كارتر، التي أكسبت ليل وين سمعته كأكثر الرابرز موهبة وتأثيرًا خلال سنوات إنتاجها.

في هذا الألبوم أنا أعطيكم أكثر من ذاتي ما تستمعون إليه هو سنوات من العملكان ليل وين قد حدد أول موعد لصدور الألبوم عام ٢٠١٣ قبل أن يدخل في معارك قضائية مع كاش ماني ريكوردز انتهت هذا العام بالسماح له بإطلاق الألبوم مع شركة يونيفرسال.

تربط ليل وين ب بيردمان، المدير التنفيذي العنيف وذو الأساليب الملتوية لـ كاش ماني ريكوردز، علاقة وثيقة تمتد منذ طفولته، حيث أصدر مع بيردمان وشركته سلسلة ذَ كارتر التي صدرت خلال الأعوام ٢٠٠٤ وحتى ٢٠١١، والتزم باستمرار تعاقده مع كاش ماني ريكوردز طوال مسيرته، رافضًا لعدد من العقود المهمة مع شركات أخرى. إلا أن مماطلة الشركة في إصدار كارتر V ودفع مستحقات ليل وين من مشاريع أخرى دفعت به للتصريح عن خلافه مع بيردمان للمرة الأولى عام ٢٠١٤ ورغبته في إنهاء أي علاقة تربطه بالشركة لقد أصبحت سجيناً، وكذلك عملي الإبداعيثم تقدم في بداية العام التالي بدعوة قضائية لتعويضه مادياً وإطلاق سراح ألبومه. في هذه السنوات عانى ليل واين نفسيًا وماديًا، كما ألمح بوشا تي في أغنية إنفرارِِد على ألبومه الأخير دياتونا.

كسب ليل وين أخيرًا دعوته القضائية وتحرر من عقده مع كاش ماني. بعد إصداره الألبوم انضم بيردمان إليه على مسرح ليل ويزيانا فيستفال ليقدم اعتذاراً علنياً لـ ليل وين ويؤكد على عمق علاقتهما الشخصية رغم المعارك القضائية التي مرا بها.

[crp]