هذا الأسبوع كان | ٢

كتابةمعازف - مارس/آذار 10, 2017

بدأ الأسبوع الماضي من الآخر، من الألبوم الجديد إنجلش تاپاس English Tapas للثنائي البريطاني سليفرد مَدز. الألبوم بحافظ على توجه الثنائي التقليلي إيقاعيًا، بأغاني معتمدة غالبًا على إيقاعين بسيطين، واحد على الطبول والآخر على البايس، ميالين بصوتهم المظلم والثقيل للبوست البانك الثمانيناتي، وبيدعموا بارات الراب الملقاة بلهجة إنكليزية شمالية ممتلئة. خلال الأسبوع أصدر الثنائي فيديو لأغنية مُپتوپ من الألبوم، ببطولة تي شيرت مكتوب عليه: “بعدنا منكره تاتشر”.

بعد انقطاعه عن الإصدارات الفردية لثلاث سنوات انشغل خلالها بتوطيد اسمه كأحد أبرز المنتجين في مشهد التراب، خصوصًا مشهد أتلانتا، عاد Mike WiLL Made-It بأول ألبوم طويل من إنتاجه، وبمجموعة تعاونات ضمِّت كندريك لامار، كانيه وست ودرايك من بين آخرين. خلال الأسبوع الماضي أصدر مايك فيديو لأغنية غوتشي أون ماي من الألبوم، والمسجلة مع ٢١١ ساڨاج، واي جي وميغوس.

في كانون الثاني / يناير الماضي، أنهى موسيقي الهيب هوب البديل، پي أو إس، انقطاع خمس سنوات بإصدار ألبومه الطويل Chill, Dummy من إنتاجه. دعم پي أو أس ألبومه الأمس بفيديو لأغنية فايدِد المسجلة بالتعاون مع جستن ڨرنون (بون آيفر) ولايدي ميدنايت Justin Vernon (from Bon Iver) and Lady Midnight. بتعتمد الأغنية على إيقاعات طبول سخيّّة وعينات صوتية غنائية ملونة، بتخلق بيئة ديناميكية لبارات پي أو إس متغيرة التدفق.

إعلان

في نهاية الأسبوع، نشر الرابر المغربي مولا بي فيديو لأغنية التراب، دوني بانكو باركي، المسجلة بالتعاون مع عروبي ولويفوس، بحيث بيستثمر تبدل الرابرز الثلاثة الإيقاع للآخر. حتظهر الأغنية في الألبوم التجميعي WWNATION اللي حيصدر عن تسجيلات Wilde Westen Records.

خلال الأسبوع نشرت كل من فرقتي ذ إكس إكس وتشو تشو فيديوهات بتدعم ألبوماتهم الأخيرة. ذ إكس إكس نشروا فيديو جديد لأغنية Say Something Loving من ألبومهم آي سي يو اللي تصدر المبيعات عند صدوره من شهرين. بتمتاز الأغنية بصوت مبهج وحميمي، منتج بشكل متقن من قبل عضو الفرقة جايمي سمِث ليركز على الغناء المستثمر بنجاح، وليخلق من الأصوات الإيقاعية بيئة متباعدة واسعة المساحة.

من جانبها، نشرت فرقة جو جو فيديو لأغنية وندرينغ من ألبومها الأخير، ننسى، الصادر من حوالي ثلاثة أسابيع. بتمزج الأغنية بين إيقاعات ثقيلة ذات ميل صناعي وبين غناء بيخلق انطباع أنه مسجل من مدرجات ملعب رياضي، لتنتهي بصوت معقد ضخم يحتاج لخبرة تشو تشو للتعامل معه وإنتاج ألحان وإيقاعات سهلة وسلسلة منه.

سمعنا خلال الأسبوع أغنية لايبلِتي، ثاني الأغاني المنفردة من ألبوم لورد المقبل ميلودراما اللي حصل على موعد صدور في ١٦ حزيران / يونيو. بتمتاز الأغنية الجديدة بصوت تقليلي معتمد بشكل أساسي على البيانو وغناء لورد، باتجاه مختلف تمامًا عن الأغنية الأولى، جرين لايت، ذات الصوت الإلكتروني الراقص الأكثر كثافة، بشكل ينبئ بأخذ ألبوم لورد المقبل أكثر من اتجاه.

بعد النجاح التجاري اللي حققه ألبومه الأخير، ستاربوي، نشر ذ ويكإند فيديو جديد لأغنية I Feel It Coming المسجلة بالتعاون مع دافت پانك. أنتج الثنائي الأغنية مستخدمين إيقاعات الفانك الخاصة فيهم، وغناء ذ ويكإند المتراقص بين الآر آند بي والبوب. الفيديو من إخراج وارِن فو Warren Fu اللي عمل بشكل موسع مع عضو فرقة ذ ستروكس، جوليان كاسابلانكاس، وفرق أخرى بشركة تسجيله، كلت ريكردز Cult Records، مثل ذ غرولرز وراي پيلا وهار مار سوبرستار، وبدأ مع هذه الفيديو بترسيخ طابعه البصري الخاص.

إعلان

على سيرة كاسابلانكاس، أصدرت فرقة راي پيلا، عبر تسجيلات كلت ريكردز، أغنية نينجا، أولى الأغاني المنفردة من تسجيل الفرقة القصير Wall of Goth، اللي حيصدر في ٢٨ نيسان / أبريل المقبل وحيكون من إنتاج كاسابلانكاس وشون إڨرِت Shawn Everett اللي أنتج أحد ألبوماتنا الروك المفضلة من الأعوام الأخيرة، طغيان. بصوتها الإيقاعي الثمانيناتي المشبع بالسينث، تنبئ الأغنية باستمرار راي پيلا كإسم قوي في مشهد السينث روك منذ صدور ألبومهم الطويل الأخير.

ويل توليدو، الشخص المسؤول عن ألبوم الروك المفضل لدينا من ٢٠١٦، تينز أف دينايل لفرقته كار سيت هدرست، اكتشفلنا فرقة جديدة. تعاقدت فرقة جولد كونكشنز مؤخرًا مع تسجيلات Fat Possum لنشر تسجيلها القصير الأول اللي حيحمل اسمها ويصدر في ٣١ آذار / مارس الجاري. تولى ويل إنتاج الأغنية المنفردة، إيزابيل، واتبع إنتاجيًا طرق مختلفة عن أسلوبه مع كار سيت هدرست، بجودة أكثر انخفاضًا وتركيزًا على الجيتارات على حساب الصوت. النتيجة بتبشر بتسجيل أول قوي من جولد كونكشنز ومستقبل إنتاجي زخم لتوليدو.

أعلنت أغنية Feel it Still عن انتهاء أطول انقطاع لفرقة البوب روك من ألاسكا، پورتوغال. ذ مان، واللي دام أربع سنين من صدور ألبومهم الأخير إيڨل فرِندز. ظهرت شائعات بتقول أن الألبوم المقبل حيكون من إنتاج مايك دي من بيستي بويز، الميل نحو إيقاعات ثقيلة نابضة في Feel it Still، واللي بذكرنا بتعاون مايك دي مع فرقة سلايڨز، برجح صحة الشائعات.

Leave a Reply