ما زال أيقونة | أفضل تراكات عصر العدوان القاسي في المصارعة الحرة
قوائم معازف

ما زال أيقونة | أفضل تراكات عصر العدوان القاسي

شاب روكي ۲۰۲٤/۰۵/۲۳

في القائمة السابقة استعرضنا كبرى العلامات الموسيقية لعصر التمرد في المصارعة الحرة، والذي تلته فترة العدوان القاسي، التي بنت حجر الأساس للقصص التي استمرت منذ ذلك الحين حتى عصرنا الحالي. الفترة التي بدأت بلائحة مصارعين ضخمة بعد استحواذ ماكمان على كل من اتحادات دبليو سي دبليو وإي سي دبليو، والتي نافسته بقوة خلال فترة نهاية التسعينات.  ركزت تلك الفترة على الشباب مثل جون سينا والذي كان وجه الاتحاد لما يقارب العقد، وباتيستا وكرت أنجل وراندي أورتن، مع بعض أصحاب الخبرة مثل ريك فلير والأندرتيكر. كانت تلك الفترة هي بداية ابتعاد الملحن التاريخي جيم جونستن عن المشهد، وهو ما سمح لأنواع موسيقية أخرى بالظهور بعد ذلك. استمرت فترة العدوان القاسي من ٢٠٠٢ حتى ٢٠٠٨.

دخلة تيدي لونج | جيم جونستون

المدير العام الأبرز لعرض سماك داون الأسبوعي. كان تيدي لونج شخصية مميزة بفكاهيته وعباراته الشهيرة مثل “هولا هولا” و”بلايا”. من دخوله إلى الحلبة برقصاته الغريبة مع أغنية الهيب الهوب المرحة، إلى اختياراته لمباريات الفرق وتحديات الأندرتيكر الفردية، استطاع لونج حجز مكانه في ذاكرة كل من استمتع بحقبته التي استمرت لثمان مواسم في الدبليو دبليو إي.

دخلة دكتور ثاجانومكس | جون سينا

كانت شخصية دكتور ثاجانومكس فريدة. يمثل جون سينا فيها دور الرابر العنيف، والذي يقفّي كل جمله في حديثه العادي. لم يستمر جون سينا طويلًا بهذه الشخصية، ليبدأ بالتحول تدريجيًا الى شخصيته الحالية، وهي أقرب لشخصيات الأبطال الخارقين الأمريكان، مثل هالك هوجن. عاد سينا إلى هذه الشخصية في بعض العروض من باب النوستالجيا والفكاهة.

دخلة إيدي جيريرو | جيم جونستون

يعتبر الراحل إيدي جيريرو أحد أهم رموز مصارعة اللوتشا المكسيكية عبر جميع الاتحادات الأمريكية، بجانب ميستيريو. ينحدر إيدي من عائلة تشبعت بالمصارعة، والعديد منهم اعتبروا رموزًا للدبليو دبليو إي. كانت شخصية إيدي تعتمد على كونه رجل عصابات غشاش ونصاب، وهذا ما تذكره أغنيته: “أنا أكذب، أنا أغش، أنا أسرق”، بالإضافة إلى بعض العنصرية.

دخلة باتيستا | ساليفا وجيم جونستون

يعتبر باتيستا أحد أهم رموز تلك الفترة بجانب جون سينا، بعداواتهم التي برزت في بداية تلك الحقبة مع الكثير من الكراهية والمباريات الخالدة. يمثل صوت الأغنية عنف باتيستا مع تفرده وشخصيته المكروهة، والتي انعكست على أدائه على مدار السنوات الماضية. على الرغم من قلة ظهوره حاليًا وتركيزه على التمثيل في هوليوود، إلا أن باتيستا ما زال أيقونةً لدى الجماهير بسبب هذه الحقبة.

دخلة جولدبرج | كريستيان بوليت وجان إيف ريجو

المصارع الأعنف، المصارع الذي لا يقهر. عرف عن جولدبرج بأنه النجم بالغ الخفة على الحلبة رغم ضخامته. استطاع جولدبرج في التسعينات أن يحقق سلسلة انتصارات استمرت إلى ١٧٣ فوز دون هزيمة. تمثل موسيقى جولدبرج الملحمية عنفه غير المتناهي، والتي انعكست على طريقة دخوله مع الحرس من باب غرفة الملابس. مثل جولدبرج ثيمة تلك الفترة بشكل مثالي، فعدوانه كان قاسيًا بحق.

دخلة مارك هنري | ثري سيكس مافيا

الفائز بجائزة الرجل الأقوى في العالم. كان مارك هنري مصارعًا ضخمًا للغاية، بنى نفسه لفترة طويلة من خلال مسابقات حمل الأثقال الباور والدِد ليفتينج ليسيطر عليها بعدد كبير من الأرقام القياسية. استطاع فريق ثري سيكس مافيا صنع تراك يعكس شخصيته السوداء والعنيفة والتي استمرت لفترة طويلة.

دخلة ميستيريو | بي أو دي

أعظم مصارع مقنَّع في الدبليو دبليو إي. مصارع بهلواني بأسلوب الطيران العالي، قصير القامة، خفيف في الحلبة. انعكس ذلك في موسيقته ذات الطابع الحركي واللاتيني. قدم ميستيريو حقبة عظيمة، عداوته مع جيريرو، أو حتى في رثائه بعد وفاته، وقدم فترة عظيمة سواء في دبليو سي دبليو وإي سي دبليو قبل انضمامه للدبليو دبليو إي.

دخلة تريبل إتش | موتورهيد

لا يمكن أن ينسى جمهور المصارعة دخول تريبل إتش في راسلمينيا ٢٢. ملك الملوك الجالس على عرشه، وأغنية موتورهيد التي تتغنى بلقبه. أستمرت هذه الأغنية مع تريبل إتش حتى فترة السلطة، والتي ناسبت شخصية المدير المتسلط والعنيف. قدمت علاقة موتورهيد وتريبل إتش أغاني مطبوعة في أذهان متابعي دبليو دبليو إي.

دخلة هورنسواجل | جوزيف سابا وستيوارت وينتر

القزم الأبرز في الاتحاد، قدم هورنسواجل شخصية القزم الأيرلندي بشكل مميز منذ ظهوره الأول مع فينلي. تعكس الموسيقى الجانب الإيرلندي مع الجانب الكوميدي لدى هورنسواجل، ليزداد ذلك بعد سيناريو مدير عرض الراو السري في عصر التصنيف العائلي.

دخلة جون سينا | جون سينا وجايك ون

وجه الاتحاد لأكثر من عشر سنوات. انفجر جون سينا بهذه الشخصية، ليقدم سيلًا من العداوات الخالدة، وليصبح أكثر من حقق لقب العالم في المصارعة الحرة متساويًا مع ريك فلير بـ ١٦ مرة. يصنف الكثيرون جون سينا بأنه المصارع الأفضل في التاريخ بسبب هذه الفترة، التي حمل فيها الدبليو دبليو إي على كتفيه. بسبب تزعُّم جون سينا خلال هذه الفترة أصبحت أغنيته أشهر أغنية مصارعة بلا منازع.

دخلة كاين | فينجر إليفين

أفضل أغنية للماكينة الحمراء الضخمة، إذ قدمت فينجر إليفين أغنية سوداوية تناسبت مع شخصية كين الجحيمية. قدم كين شخصيته بعد خلع القناع بشكل فريد تميز بالقوة والرعب، وكانت هذه الأغنية عاملًا مهمًأ في إبراز شخصية كين غير المقنَّعة. استخدِمت الأغنية في فيلم ذَ بانيشر الصادر في ٢٠٠٤.

دخلة راندي أورتن | ميرسي دراف

كانت بداية راندي أورتن وفترته مع الإيفلوشن تاريخية. كان قاتل الأساطير مصارعًا شابًا ساعد في البناء القصصي بشكل كبير خلال حقبة العدوان القاسي. عُرف الأفعى بكونه أصغر من حمل لقب العالم في الاتحاد. تعكس أغنية راندي روحه الشابة وحماسته غير المنقطعة.

دخلة تريش ستراتس | ليل كيم

كانت تريش ستراتس إحدى أهم نجوم القسم النسائي على الإطلاق. خاضت تريش العديد من العدوات أبرزها كان مع فينس مكمان رئيس الاتحاد وليتا. استحقت تريش تراكًا مميزًا من فنانة مميزة كليل كيم. كانت أغلب مصارعات القسم النسائي حينها يركزون على النعومة، وهو ما ظهر على تريش وانعكس في أغنيتها.

دخلة سي إم بانك | كيل سويتش إنغايج

كان سي إم بانك في بدايته مصارعًا متطرفًا على الحلبة. مثّل بانك طوال مسيرته ثقافة الستريت إيدج [نمط الحياة الذي يعزز الانضباط والالتزام، في المقام الأول الامتناع عن التدخين أو شرب الخمر أو تعاطي المخدرات.]، وهو ما ظهر في موسيقته في فترته الأولى مع إي سي دبليو ودبليو دبليو إي. كان بانك طوال مسيرته محبوبًا من مهاويس إي سي دبليو المحبين للمصارعة المتطرفة والدموية، والذين انتظروا الاتحاد لإعطائه فرصته، لكن للأسف حصل ذلك متأخرًا.

دخلة بوكر تي | جيم جونستون

مثّل بوكر تي شخصية المصارع الأسود بتفرد طوال مسيرته سواء مع دبليو سي دبليو، أو مع الدبليو دبليو إي. تميزت موسيقته بالجملة الافتتاحية: “هل تستطيع فهمه أيها الأحمق”. تميز بوكر في عداوته مع ستيف أوستن، وفترته كملك للحلبة.

دخلة ليتا | جيم جونستون

حملت ليتا القسم النسائي لفترة طويلة. كانت تعاوناتها مع إيدج وكين والعداوات بينهم أحداثًا لا تُنسى، رغم ضعف القسم النسائي وقتها وتركيزه على الجنس. تمثل أغنية ليتا تطرفها العنيف، فقد كانت إحدى أهم شخصيات الإي سي دبليو، وحتى في فترتها مع الدبليو دبليو إي. كانت ليتا موسيقية مهمة، فقد قادت فرقة البانك روك والميتال البديل ذَ لوتشاجورس.

المزيـــد علــى معـــازف