بلاكود يقترح طريق الحياة الخامس

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 24, 2019

نزل الرابر التونسي المقيم في قطر عبد الرحمن مصطفى (بلاكود) أغنية لا فيدا لا فيدا اليوم، التي تعد خامس أغنية منفردة من ألبومه القادم، ذ إيت وايز. تولى أحمد الجنرال من ستوديو 8 ستريتس في منزل بورقيبة والرجل وراء عدة ضربات لـ سمارا الإنتاج، مقدمًا مزيجًا من السالسا والفانك كاريوكا البرازيلي العصري من ناحية الإيقاع والطبول. ربما هذا المهرجان الإيقاعي هو ما رمز إليه بِلاكود في العنوان، حيث يعيد صياغة المقولة الإسبانية الشهيرة: La Vida Loca، أو عش الحياة بجنون.

يراب بلاكود بفلوهات مشابهة لأعمال الرابر التونسي علاء والتراب الأمريكي المعاصر، حيث يغني ويراب في نفس الوقت بمصاحبة الأوتوتيون. وضّح بِلاكود أن اسم الألبوم يرمز لدوّار في تونس يؤدي إلى ثمانية طرق. تعد هذه الأغنية الخامسة من أصل تسعة من ألبومه الذي سيصدر العام القادم.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply