التراكات الثلاثة الفائزة في مسابقة معازف وأرتوريا

كتابةمعازف - فبراير/شباط 18, 2019

بعد الاستماع لأكثر من أربعين تراك من تأليف أكثر من ثلاثين موسيقي ومنتج من مختلف دول العالم العربي، اتفقت لجنة تحكيم مسابقة معازف وأرتوريا على التراكات الثلاثة الفائزة:

١- الوديعة | كلي ٣ ألوان (نضال جعلوك)

نضال جعلوك مهندس معماري وفنان بصري وصوتي سوري يعيش في ألمانيا، عرضت له أعمال في معارض فردية ومشتركة في ألمانيا وبلغاريا وإستونيا. نشر نضال عدة مقطوعات إلكترونية تجريبية على قناته على ساوندكلاود منذ عامين، كما نشر عدة أعمال فيديو آرت على موقعه الخاص. تظهر عدة من أعمال نضال أيضًا على صفحة الفايسبوك التي يديرها حركة الدائرة الزرقاء، والتي يقارب فيها ثيمات كالعنصرية واللجوء. الوديعة هي أولى أعمال نضال جعلوك تحت مشروعه الجديد كلي ٣ ألوان.

٢- re 50 lc | لايت فول (جورج عادل)

أوجد لايت فول (جورج عادل) لنفسه مكانًا مميزًا في فترة قصيرة وسط المشهد الإلكتروني التجريبي المصري، وتم اختياره كأحد أفضل ١٥ صوت جديد من العالم العربي في ٢٠١٨. في حين أخذت عروضه الحية حتى الآن اتجاه التكنو المظلم، فإن إصداراته الفردية تراوحت بين الموسيقى المحيطة والآي دي إم، وهو الاتجاه الذي يتقنه بحق. تعتمد موسيقى لايتفول على خامات دافئة يخلقها بالسنث بادز، وصوت التايب الذي يستخدمه في تسجيل مقطوعاته وعينات صوتية لتسجيلات ميدانية. بالإضافة لذلك، يوظّف القسم الإيقاعي بشكل خفي مثل في مقطوعات سيركل وسليب درين، وأحيانًا بشكل واضح مثل فرذر ساوث ونير جرايف.

٣- آرم/آوت | مخلوق (محمد هشام فاروق)

إلى جانب مشاريعه الشخصية، يعمل مخلوق ضمن مجموعة موسيقيين في تسجيلات آنتيسِنس، كما تعاون سابقًا مع عدة فرق في نيويورك، وساهم في ٢٠١٧ بمشروع ارتجالي متداخل مع موسيقى النويز. يجرّب مخلوق حاليًا في مزج مجالات إنتاج الموسيقى الإلكترونية مع آلات هوائية تم تسجيل صوتها عبر بيك آبس ومعالجته عبر آمبس.

سيحصل الفائز بالجائزة الأولى على سنث مينيبروت تو-إس، مع باقة الفي كولكشن ٦ ومجموعة من البري آمبس والبرمجيات، والتي يبلغ ثمنها مجتمعة أكثر من ١٥٠٠ يورو. أما الجائزة الثانية فمكونة من باقة في-كولكشن ٦ بقيمة ٥٠٠ يورو، بالإضافة إلى مجموعة من البري آمبس والبرمجيات بقيمة ٥٠٠ يورو أيضًا. كما سيحصل الفائز الثالث على الفي-كولكشن ٦.

تألفت لجنة التحكيم من:

• مهندسة الصوت المصرية المتخصصة في الإتقان هبة قدري، والتي عملت إلى جانب بيورك وديامندا جالاس من ضمن عشرات الموسيقيين العالميين.

• المنتج والموسيقي المصري زولي، الذي نال ألبومه الطويل تيرمينال احتفاءً نقديًا عالميًا العالم الماضي، بالإضافة إلى أعماله العديدة كمنتج راب مع أبيوسف ومادو سام وأبانوب وغيرهم.

• المنتج والرابر مقاطعة، من رام الله. صدر له مؤخرًا ألبوم إن كان كنتُ والذي حقق احتفاء نقديًا عالميًا، ثبت موقعه كأحد روّاد الراب إلقاءً وإنتاجًا في العالم العربي.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply