كايروكي أبناء البطة السوداء في ألبوم بصري جديد

كتابةمعازف - مارس/آذار 22, 2019

بعد مرور عامين تقريبًا على آخر ألبوماتهم نقطة بيضا، عاد فريق كايروكي يوم أمس بالألبوم الجديد أبناء البطة السوداء. بالتزامن مع جولة حفلاتهم في أمريكا الشمالية كان الفريق قد أصدر الإعلانات الترويجية للألبوم منذ بداية هذا الشهر، وأتاحه للاستماع المبكر حصريًا عبر شركة فودافون، ليصدر في النهاية كاملًا عبر قناتهم الرسمية على يوتيوب بشكل ألبوم بصري بسيط يصور الفريق فيما يعزف أغنيات الألبوم في استديو مغلق.

يتألف الألبوم من ثماني أغنيات جديدة، قام الفريق مجتمعًا بتلحينها وتوزيعها جميعها، وكتب أمير عيد كلمات معظمها. ما عاد صغيرًا هي الأغنية الوحيدة التي كنا قد استمعنا لها سابقًا، حيث صدرت بشكل منفرد العام الماضي فيما يلي وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق، مستندين إلى قصيدته شرايين تاجية، وبالتعاون مع ساري هاني في التوزيع. كنا قد راجعنا ما عاد صغيرًا في معازف هنا.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply