١٥ أغنية مصورة في ذكرى كيث فلينت

كتابةرامي أبادير - مارس/آذار 6, 2019

رحل كيث فلينت عضو فريق ذَ بروديجي عن عمر ٤٩ سنة ليختتم مسيرة موسيقية استمرت لما يقارب الثلاثين سنة. بدأ فلينت مشواره مع ألبوم إكسبيرينس والذي صدر عام ٩١، لينتشر الفريق تدريجيًا مع ألبوم ميوزك فور ذَ جيلتد جينيريشن. حقق فلينت شهرة عالمية عند صدور الأغنية المصوّرة فايرستارتر عام ٩٦، وعند تصدره للعروض الحية والفيديوهات بشكله وصيحته الجديدتين والمتمردتين. وصل الفريق إلى قمة مجده مع ألبوم ذَ فات أُف ذَ لاند الذي تلى فايرستارتر بعام، وأصبح واحدًا من أهم الألبومات الراقصة في التسعينات وعلامة كلاسيكية في تاريخ ذَ بروديجي.

مزج الفريق بين أنواع موسيقية عديدة مثل الهاردكور والدرام آند بايس والروك، معتمدين بشكل أساسي على قدراتهم العالية في استخدام العينات، كما يعد من أهم فرق موجة البيج بيت التي استمرت لمدة أربعة أعوام بدايةً من منتصف التسعينات. بعد أدائهم المتواضع في ألبوم أولوايز آوتنامبرد، نيفر آوتجاند عاد الفريق مرة أخرى عام ٢٠٠٩ بألبوم إنفيدرز ماست داي، ليستمر فلينت والفريق على نفس المعادلة الجمالية لألبوم ذَ فات أُف ذَ لاند حتى ألبومهم الأخير الصادر العام الماضي.

تقديرًا لتأثير ودور فلينت الذي لعبه في الموسيقى الإلكترونية الراقصة وأدائه وشخصيته المميزتان، أختار ١٥ أغنية مصورة ترصد مسيرته منذ شبابه حتى رحيله.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply