انضموا إلينا في الشارقة لـ مؤتمر معازف للموسيقى العربية

كتابةمعازف - مارس/آذار 31, 2019

يسعدنا الإعلان عن النسخة الأولى من مؤتمر معازف للموسيقى العربية، والذي سيعقد بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون يومي الخامس والسادس من نيسان / أبريل المقبل في الشارقة. سيتيح المؤتمر للمرة الأولى فرصة اجتماع فريق معازف كاملًا تحت سقفٍ واحد.

يضم المؤتمر خمس ندوات تقارب واقع الموسيقى العربية اليوم. تدور الندوة الأولى حول تأسيس خطابات نقدية حول موسيقات لم يسبق تناولها بالنقد من قبل، كالـ راي والشعبي الشامي والمهرجانات والبوب العراقي، فيما تدور الندوة الثانية حول واقع الترجمة والكتابة عن الموسيقى باللغة العربية. تدور الندوة الثالثة حول الانقطاع المزعوم في الموسيقى العربية، والواقع في السبعينات، الذي يفصل الحقبة الكلاسيكية عن المعاصرة، تليها ندوة عن مساحات الأداء في العالم العربي. سيختتم المؤتمر بندوة موسعة حول واقع صناعة الموسيقى في المشاهد المستقلة والبديلة في العالم العربي.

تضم قائمة المتحدثين والمدعوين في المؤتمر باحثين أكادميين ومستقلين، مدرسين جامعيين، مشرفي مراكز بحث وتوثيق، مدراء شركات تسجيل وإنتاج، مروجين، مؤلفين وموسيقيين رائدين في مجالاتهم، بالإضافة إلى فريق محرري معازف.

سيرفد الندوات الحلقة الثالثة من سلسلة ري|ساوند، حيث سيؤدي موسيقيون تجريبيون من المنطقة وصلات تتفاعل مع فيلم يتم عرضه خلالها، في هذه المناسبة سيكون فيلم رحّالة (2017) للمخرجة اللبنانية لجين ركاض. إلى جانب أداء حي لـ كميليا جبران وفرنر هسلر، مقاطعة، ووصلات دي جاي لـ $$$تاج$$$ ومكتة-فين.


بإمكانكم حضور المؤتمر بالكامل إلى جانب عروضه الجانبية بالمجّان ودون حجزٍ مسبق.

إعلان

للمزيد من المعلومات، تفقدوا موقع مؤسسة الشارقة للفنون.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply