سمارا يكتب وصيته في أغنية جديدة

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 9, 2019

على امتداد شهرين، لم يمل جمهور سمارا والتراب عمومًا من الاستماع إلى إل موندو التي اكتسحت منصات الموسيقى، وتفوق بها سمارا على ما دايم والو نسبيًا بالنظر إلى عدد المشاهدات التي حققتها في شهرين فقط. عاد الرابر إلى الإنتاج مؤخرًا ونزّل فيديو لإصداره الجديد الذي حمل عنوان وصية. احتوت الأغنية على العديد من الإحالات السجنية، التي أراد بها سمارا أن يذكّر بمرور سنة ويوم على اعتقاله السنة الفائتة بتهمة الإتجار بالمخدرات. اعتمد سمارا على مهندس الصوت أحمد الجنرال، صاحب الفضل في صقل صوت التراب الكاسح الذي ميز منزل بورقيبة وحولها إلى قطب جديد، فيما حافظ فارس خلايفية، المخرج الرئيسي لفيديوهات سمارا، على حضوره المنتظم في فيديوهات الرابر.

أرفق سمارا مشاهد مقتضبة من مشاركته في حفل الراب من مهرجان قرطاج الدولي منذ أيام، كما عمد إلى اختيار عنوان للأغنية لا يتردد داخل النص أسوة بإل موندو، بعد أن كانت أغلب عناوين أغانيه السابقة من كلمات ولازمات حاضرة في النص. طعّم الرابر نص الأغنية بإحالات من أغانيه القديمة، فيما استعان بحيَل صوتية جديدة كعينة البانفلوت المميزة التي ظهرت في الخلفية.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply