هذا الأسبوع كان | ٨

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 22, 2017

بعد انقطاع ثلاث سنوات، عادت فرقة ذ وور أون درَغز أمس بأولى أغانيها منذ ألبومها الطويل الأنجح تجاريًا، لَست إن ذ دريم. الأغنية الجديدة باسم ثينكينغ أُف أ بلايس تمتد لإحدى عشر دقيقة وتحافظ على صوت الفرقة ذو التدفق الخفيف القريب من الكانتري روك، صدرت بمناسبة يوم متاجر التسجيلات السنوي الذي يصادف اليوم السبت.

سمعنا خلال الأسبوع الماضي الأغنية المنفردة الثانية من ألبوم لانا دِل راي المقبل، لَست فور لايف، واللي بتحمل اسم الألبوم وبتشكل رابع تعاون بين لانا وذ ويكِند. الألبوم غير المقرون بموعد صدور بعد بيحمل اسم أغنية وألبوم إيجي پوپ الصادرين عام ١٩٧٧.

بالتزامن مع ترقب عودة مسلسل سيلِكون ڨالي بموسم رابع بدءًا من الغد الأحد، صدرت أولى العينات من الموسيقى التصويرية للمسلسل، وهي تعاون بين ناز ودي جاي شادو، تعاون مال فيه الأخير لاستخدام عينات وترية بشكل مشابه لعمله في أغنية نوبَدي سبيك المسجلة بالتعاون مع الثنائي رَن ذ جولز.

إعلان

إلى جانب النجاح النقدي والتجاري الهائل اللي حصل عليه ألبوم كندريك لامار الجديد DAMN.، يحقق الألبوم إنجاز موازي على صعيد الڨيديوهات المرافقة، فبعد ڨيديو أغنية هَمبل اللي سبقت صدور الألبوم، حصلنا خلال الأسبوع الماضي على ڨيديو ثاني الأغاني المنفردة، دي إن آي، من بطولة الممثل والمخرج دون تشيدل وبمشاركة كندريك بالإخراج.

عربيًا كان الأسبوع الماضي حافل. نشر أبيوسف أغنيته دراجون هلف، دِس ضد الرابر الإسكندراني دراغون هِل. “عزمت الرابرز على السمك ولسة بيلسعوك / تعزم فانز على سفاري بردو مش هيسمعوك”.

من تونس، نشر الرابر كلاي بي بي جاي فيديو لأغنية المخ شاب، ثاني أغانيه المنفردة من ألبومه المقبل بشماتة.

شهدت الساحة الشامية تعاون ثقيل ضمن مجموعة المسوخ في أغنية يوم تاني المشحونة هوياتيًا وسياسيًا كالمتوقع. تعاون في الأغنية الدرويش والصوت والمحراك وتولى الراس الإنتاج وضبط الصوت.

إعلان

Leave a Reply